فريق عبير ٢ التطوعي

بدأت فكرة إنشاء الفريق بمنزل صغير حتي أصبح مركزاً بفضل جهود المتطوعتين المؤسستين للفريق:

أ.عبير خالد الجماز وأ. عبير يوسف الصفران (Abeer2) صاحبتا الفكرة الذي أصبح فريق تطوعي تفخر به دولة الكويت لما يحويه من أهداف إنسانية سامية غير ربحية لمساعدة الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة الذهنية مع أسرهم وأصدقائهم .

تأسس الفريق في يوليو عام 1999 م فقبل إشهاره لم تكن هناك جهة اختصاص تسمح باللجوء إليها لشرح مشاكل ومعاناة الأهل .. حتي إستجاب الله لدعاءنا لنكون تحت مظلة مركز العمل التطوعي برئاسة : الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح حفظها الله لتكون قائدة مسيرتنا التطوعية .

فكانت الجهود مكثفة والعمل متواصل بدعم لا محدود من أسر المعاقين لتشابه الأهداف مع أهداف فريق Abeer2 التطوعي لخدمة أبناء الكويت الغالين على قلوبنا جميعاً . كما أن مشاركة أسر الأطفال وأهل الخير الكرام في تمويل برامج الفريق وأنشطته كان له الفضل الأكبر لهذا النجاح والتقدم الذي حققناه مع أبناؤنا . فلهم كل الشكر والعرفان لثقتهم الكبيرة بــAbeer2 والمتطوعين.

أهداف الفريق:-

يسعى الفريق لتقديم خدمات تعليمية وتربوية تخدم الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة الذهنية للإعتماد على أنفسهم.

تقديم الدعم الأسري لذوي الإعاقة الذهنية وتوجيهم وإرشادهم.

العمل على دمج الأطفال والشباب من ذوي الإعاقة الذهنية في المجتمع من خلال الأنشطة الاجتماعية و الثقافية و الترفيهية والرياضية المختلفة.

توفير مقر ثابت يلتقي فيه أولياء الأمور للتنفيس عن معاناتهم والتحدث عن خبراتهم مع أطفالهم ونقلها للأعضاء الجدد من خلال جلسات التعارف.

تشجيع المتطوعين للإنضمام إلى الفريق لتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا المدخل إلى عالم ذوي الإعاقة الذهنية مع وضع برنامج للمتطوعين تُستغل فيه طاقتهم وجهودهم لصالح المشاركين في الفريق.

إعطاء المشاركين فرصة للتعرف على برامج مسائية متنوعة تختلف بدورها عن برنامجهم الصباحي في المدرسة.

يقدم الفريق رحلات ممتعة ومفيدة أهمها التدريب على السباحة وركوب الخيل والبولينغ على أيدي متخصصين.

تقليل فرص التوتر والمشاكل السلوكية عند بعض الحالات التي تحتاج لتعديل السلوك.

النظر لكل مشارك بأنه أمانه يتم التعامل معه بأقصى قدر من الاحترام لإبراز طاقاته مع مراعاة الفروق الفردية.

للمزيد من المعلومات :

موقع الفريق

إغلاق
إغلاق