فرق المركز

الشيخة أمثال الاحمد تبحث في روما التعاون مع الادارة القومية للاطفاء الايطالية

روما – بحثت رئيسة مركز العمل التطوعي بدولة الكويت الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح مع رئيس الادارة القومية للاطفاء الايطالية المحافظ برونو فراتازيو اليوم الخميس التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تطوير منظومة العمل التطوعي الكويتية.
جاء ذلك خلال اجتماع الشيخة أمثال الأحمد مع المحافظ فراتازيو حيث بحثا خبرات جهاز الاطفاء الايطالي في تطوير منظومة العمل التطوعي الكويتية.
وأكد فراتازيو في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الشيخة أمثال الأحمد اهمية زيارة الوفد الكويتي اذ “سمحت بعرض قدراتنا التشغيلية المركبة التي تشمل مجالات مختلفة بينها المخاطر النووية والبكتريولوجية والكيميائية والإشعاعية”.
وقال ان الجانبين اتفقا على البدء سويا في تعاون ثنائي من شأنه أن يتيح الاستعانة ب”قدراتنا التقنية ومعارفنا المتميزة في مجال التعامل مع مخاطر التلوث النووي وما شابه”.
واوضح فراتازيو ان ادارة المطافئ الايطالية التي طورت بالفعل أشكالا مهمة من التعاون مع عدد من البلدان خارج أوروبا في مجالات مختلفة “ترى امكانية قيام علاقات تعاون بناء مع دولة الكويت الصديقة تشمل على تبادل الزيارات بين الفنيين في البلدين وعلى تبادل متواصل للمعلومات عبر تبادل المعلومات المتعلقة بمجالات المشتركة”.
كما أبدى اهتماما خاصا بطلب سفير الكويت وعميد سفراء مجلس التعاون في ايطاليا الشيخ علي الخالد “التنسيق مع السلك الدبلوماسي الأجنبي وتزويده بالاخطارات والمعلومات الفورية الخاصة بسلامة السفارات وأمن رعاياها على الأراضي الايطالية وفي العاصمة روما التي طالتها ظواهر زلزالية أخيرا”.
وزار وفد مركز العمل التطوعي مقر الادارة الوطنية للاطفاء بوزارة الداخلية الايطالية يرافقه سفير الكويت بروما الشيخ علي الخالد والملحق العسكري العميد بشار عبدالرضا والمندوب الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) المهندس يوسف جحيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق